كيف أبدأ في نظام المواعيد ويب فيو؟

عندما تدخل لوحة التحكم الخاصة بك لأول مرة، ستحتاج إلى إضافة بعض الإعدادات الأساسية وبعض المعلومات قبل أن تتمكن من البدء بالعمل على نظامك.و لتفعيل لوحة الحجوزات الخاصة بك، عليك أولاً ضبط ساعات العمل والموقع والموظفين. لنبدأ بالخطوة الأولى…

اعداد ساعات العمل الخاصة بالشركة ؟ #

 يمكنك ضبط ساعات العمل المناسبة لكل خدمة و لكل موظف. ويمكنك أيضًا تعيين ساعات العمل العامة للشركة. للقيام بذلك،

 نتوجه إلى الإعدادات > علامة تبويب ساعات العمل.

يمكنك تحديد الآتي:

1-ساعات العمل لكل يوم بشكل منفصل.

2- تحديد أيام نهاية الإسبوع.

3- تحديد أوقات الراحة مثل أوقات الصلاه أو وقت الغداء.

الخطوة الثانية:

إضافة الفروع؟ #

يجب عليك الانتقال إلى علامة التبويب “الفرع أو مكان الخدمة” وإضافة مكان لخدمتك.

سيتم أيضًا تضمين العنوان في تأكيد الحجز ودعوة التقويم الخاصة بعملائك، لذلك تأكد من إدخاله بشكل صحيح إذا كانت خدماتك تتطلب من عملائك الحضور إلى موقعك.

يمكنك أيضًا إضافة صورة لهذا الموقع إذا كنت ترغب، ستظهر الصورة على لوحة الحجز الخاصة بك.

الخطوة الثالثة:

إضافة موظف أو مقدم خدمة؟ #

الخطوة التالية بعد إضافة المكان هي إضافة مقدم الخدمة. للقيام بذلك، 

عليك الانتقال إلى علامة التبويب: مقدم الخدمة > إضافة مقدم خدمة.

  • يلزم عليك ادخال كل من الاسم والبريد الإلكتروني والفرع.
  • يمكنك تحديد الخدمات المقدمة من قِبل هذا الموظف من قائمة الخدمات 
  • رقم الجوال والمهنة والصورة تمكنك مع عرضها في لوحة الحجوزات الخاصة بعملائك.
  • السماح له بإستخدام النظام : هذي تتيح للموظف بالدخول على لوحة التحكم هذي وادارة العمليات أو استعراضها.

الخطوة الرابعة:

 إضافة خدمة؟ #

الخطوة الأهم هي اضافة خدمة وتصنيفاتها.

عليك الانتقال إلى علامة التبويب: الخدمات.

بالنقر على علامة +  يظهر لنا اسم التصنيف الأول نكتب الإسم ثم علامة الصح.

الخطوة الثانية نضغط على + 

سيظهر لنا خيارين الأول التصنيف والثاني الخدمة .

1- لاضافة تصنيف ثاني تحت الأساسي تختار تصنيف 

2- لاضافة الخدمة مباشرة تختار الخدمة.

يتم ادخال بيانات الخدمة

 

سيظهر لنا الحقول التالية :

  • اسم الخدمة: كما سيظهر لعملائك وفي الفواتير ومعلومات النظام
  • التصنيف: في حال الرغبة في تغيير تصنيف الخدمة.
  • السعر: تكتب السعر غير شامل الضريبه في حال توفرها.
  • دفع عربون: عند التفعيل يمكن عملائك من دفع جزء من مبلغ الموعد.
  • المدة: مدة تقديم الخدمة مثلا ساعه يتم فيها تقديم الخدمة للعميل
  • طول الفترة الزمنية: مدة الوقت الذي يتم حجزه في جدول المواعيد أو الحجز بناء عليه.
  • وقت احتياطي قبل الموعد: الوقت الاحتياطي قبل الموعد  وذلك لاخذ استراحه او تنظيف أو غيرها.
  • وقت احتياطي بعد الموعد: الوقت الاحتياطي بعد الموعد  وذلك لاخذ استراحه او تنظيف أو غيرها.
  • اخفاء السعد عند الحجز: يخفي ظهور السعر في جدول الحجوزات لعملائك.
  • إخفاء المدة في لوحة الحجز: يمكنك من إخفاء مدة الحجز لعملائم في جدول الحجوزات
  • موعد موحد أو مجموعة: يمكنك من اتاحة الحجز لأكثر من شخص في نفس الوقت.
  • الوصف: كتابة وصف للخدمة تظهر في جدول الحجوزات

الخطوة الأخيرة في اضافة خدمة: 

اختيار الموظف القائم بالعمل من خلال تبويبة مقدم الخدمة 

ننقر على “اضافة مقدم خدمة” من القائمة المنسدله نختار الموظف ويمكننا تحديد أكثر من موظف للخدمة الواحدة.

 

الآن انت جاهز لإستقبال المواعيد من عملائك.

نشر رابط الصفحة لعملائنا؟ #

لنشر صفحتك عبر حسابات التواصل أو غيرها 
النقر على اسم المستخدم الخاص بك > نشر صفحتك.

يوجد ثلاث طرق لنشر صفحة الحجوزات الخاصه بك: 

1- نسخ رابط صفحتك ونشره.

2- تحميل QRCode ونشرة أيضاً

3- نسخ الكود البرمجي ودمجه في صفحة موقعك الخاص.